يهدف Bus Rapid Transit أو BRT إلى توفير مستوى يشبه مترو الأنفاق من الخدمة والسرعة ، ولكن باستخدام الحافلات بدلاً من قطارات السكك الحديدية الثابتة. أنظمة BRT جذابة بشكل خاص للمدن التي تنمو بسرعة ، لأنها أرخص بأكثر من 10 مرات من أنظمة مترو الأنفاق لبناء وتشغيل ، ويمكن بناؤها بشكل أسرع.
في جميع أنحاء العالم ، يتضمن Guangzhou BRT الميزات البارزة التالية:
- أول نظام BRT عالي السعة "للخدمة المباشرة" ، حيث يمكن لحافلات BRT دخول ومغادرة ممر BRT
- أول نظام BRT يتضمن اتصالات مادية مباشرة بين محطات BRT ومحطات المترو
- أطول محطات BRT في العالم ، مع بوجوتا وليما
- أكبر عدد من رحلات الركاب في العالم في محطات BRT العادية.
داخل الصين ، يتضمن Guangzhou BRT الميزات البارزة التالية:
- أول نظام BRT يتضمن مواقف للدراجات بالإضافة إلى مشاركة الدراجات / الدراجات العامة في تصميم المحطة
- أول نظام BRT مع أكثر من مشغل حافلة
- ذروة طلب الركاب أكبر من 3 أضعاف أي نظام BRT آخر في آسيا.